المدارس تحتفل بيوم الطفل العالمي - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني



المدارس تحتفل بيوم الطفل العالمي
جولاني – 22\11\2006
احتفلت مدارس الجولان يوم الاثنين بمناسبة يوم الطفل العالمي. وقد أقامت المدارس بهذه المناسبة فعاليات خاصة تربوية وترفيهية للطلاب.
ففي مدرسة الأنوار الابتدائية في مسعدة أقيمت أنشطة متنوعة هدفت إلى تعزيز وعي الطفل بحقوقه وواجباته، والدفاع عنها وحمايتها، إضافة إلى حق الطفل في التمتع بهذا اليوم المخصص له، فقام كل صف باختيار يوم للطفل خاص به.
وجاءت الفعاليات في المدرسة على النحو التالي:
1- ابداع كتابة وتعبير عن الشعور.
2- قراءة قصص تخص الموضوع.
3- عرض فيلم عن الشخصية القيادية، عدم التفرقة بين الجنسين- وتلاه حوار حول الفيلم.
4- الاحساس بالآخرين (معرفة أوضاع الاطفال في العالم)
5- رسم على الوجوه.
6- رسم على الرول
7- تطيير طائرات ورقية
8- موسيقى – عزف وغناء تضمنها شخصيات يحبها الأطفال (فوكسي، دبدوب، أرنوب)
وكان المعلم موجها والطالب هو المسؤول في هذا اليوم.

أما المدرسة الابتدائية أ – مجدل شمس، فقد احتفل طلابها بيوم الطفل في فعاليات تربوية وترفيهية خطط مسبقاً، وتنوعت الفعاليات حسب أعمار الطلاب، وأقيمت فعاليات هدفت إلى ترسيخ حقوق ومسؤوليات الطفل في عقل الطالب، وإرشاده إلى العمل الصحيح. وهدفت المدرسة من خلال هذه الفعالية للوصول إلى دستور صفي ومدرسي يقرره الطلاب بمساعدة المعلمين ومربي الصفوف. وقد شملت الفعاليات عروض سحر قدمها الساحر عوني الشحبري أقيمت في قاعة المدرسة الثانوية، وفيلم سينمائي للأطفال. وقد ساهمت الأمهات في فعاليات اليوم وخاصة في الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس لدى الطالب.
وقد لفت نظر المعلمين أمنيات الأطفال في فعالية ألمنيات التي برزت فيها معرفة الأطفال بمعاناة الأطفال في مناطق النزاع في العالم، فتمنوا لهم السعادة والسلام وأن تنتهي الحروب والجوع وينعم جميع أطفال العالم بحياة رفاهية التي هي من حقهم. وقد قام الأطفال بغرس عدد من الأشجار في ساحة المدرسة بهذه المناسبة.

أما الاحتفال بيوم الطفل في المدرسة الابتدائية ب – مجدل شمس فقد أصبح يوماً ثابتاً تحتفل فيه المدرسة منذ عدة سنوات. وهكذا زينت المدرسة وأقيمت فعاليات تربوية وحفلات صفية شاركت بها الأمهات.